أفضل 4 مواقع دورات مجانية

دورات مجانية
اتصل بنا على واتساب

يوماً بعد يوم يزداد الطلب والبحث على دورات مجانية من قبل مختلف الفئات العمرية، والمهتمين، والراغبين في رفع كفاءاتهم وتطوير قدراتهم، وأصبح عالم الدورات التدريبية نطاقاً وفضاءً واسعاً يستوعب مختلف أشكال وأنواع الدورات، وأصبحت الدورات الأونلاين هي الأكثر رواجاً وإقبالاً عليها، بل ويمكن القول أن الدورات المجانية الأونلاين هي الأكثر اكتساحا وطلباً. وأصبح حصولك على دورات مجانية ليس بالأمر المستحيل أو النادر،nfl shop discount code nike air max sale outlet nfl jerseys cheap cheap nike air max shoes jordan nike air nike air max blonde wig best sex toys for couples custom basketball uniforms custom jerseys jordan nike air 49ers Jerseys custom jerseys basketball human hair wig stores near me nfl plus بل هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تعنى وتعمل على تقديم دورات مجانية في مختلف المجالات وبأعلى مستويات، بل وأصبحت تتنافس فيما بينها في تقديم أفضل دورات، واستقطاب أكبر عدد ممكن من المشتركين والمهتمين بالحصول على دورة أو كورس تدريب في أكثر المجالات طلباً في سوق العمل وبواسطة مدربين ذوي خبرة، وكفاءة عالمية. 

هنا قد تعتقد أن حصولك على دورات مجانية لا تضاهي بالجودة والفائدة الدورات أو الكورسات المدفوعة التي قد تلتحق عليها، لكننا نؤكد لكَ أن مثل هذا الأمر أصبح من الماضي، وأن كثيراً من الدورات المجانية تتفوق في جودتها وفي فائدتها على أي دورة أو كورس تدريب مدفوع قد تلتحق به، لذلك لم يعد هناك ما يجعلك تتردد في الالتحاق في أي دورات مجانية من خلال المواقع المتخصصة في تقديم الدورات. وفي هذا المقال جمعنا لك أفضل 4 مواقع دورات مجانية التي تطرح دورات تدريبية في مختلف مجالات الحياة وفي شتى المواضيع المعاصرة، أكمل قراءة المقال لتحصل على المعلومات كافة التي بكل تأكيد ستساعدك في الوصول إلى هذه المواقع بشكل أسرع وأسهل.

أفضل 4 مواقع دورات مجانية

منصة تدريبكم – TDREEBCOM

 

منصة تدريبكم

تجمع لكَ منصة تدريبكم (أول منصة فلسطينية عربية لإيصال طلباتكم التدريبية إلى كافة مراكز التدريب) دورات مجانية، ومنح، وبرامج التدريب، والتمويل المتواجدة في مدن الضفة الغربية أو أونلاين، وتتميز هذه المنصة بكونها تعمل على تحديث بياناتها ومعلوماتها بشكل دائم ومستمر، لتتمكن من مواكبة آخر التطورات والمستجدات فيما يتعلق بإمكانية حصولك على دورات مجانية في شتى المجالات. إضافة إلى كونها تعمل كحلقة وصل بينك وبين الجهات التي تطرح هذه الدورات، وستتمكن من التسجيل مباشرة في أي دورة ترغب بشكل مباشر من خلال المنصة. مع العلم أنها تعمل على تزويدك بالمعلومات كافة التي تحتاج معرفتها عن جهة التدريب، وتفاصيل دورة أو كورس التدريب المجاني. وأهم ما يميز المنصة هو أنها تراعي التنويع والشمولية في الدورات المجانية التي توفرها، بحيث يمكنك الحصول على دورة أو كورس تدريب مجاني في أي مجال ترغب، مع تزويدك بخاصية بحث متقدمة من خلال الموقع تمكنك من البحث عن أقرب وأفضل الدورات المجانية التي قد تتواجد في منطقتك أو التي تتوفر أونلاين، كل ما عليك هو الدخول مباشرة إلى قسم الدورات المجانية لتصفح الخيارات المتاحة.

موقع كورسيرا – دورات مجانية في أسبوع – Coursera

موقع كورسيرا

هو موقع عالمي ذو صيت وشهرة كبيرة في مجال الدورات المحترفة في مختلف مجالات العمل والتدريب، وعمل مؤخرا على توفير وطرح عدداً من الدورات المجانية التي مكنت الآلاف من الراغبين في الحصول على دورات مجانية من الالتحاق بها. ويتميز موقع كورسيرا بكونه يطرح دورات وبرامج مجانية مقدمة من جامعات عالمية في مختلف دول العالم، ويحصل الملتحق بأحد دورات كورسيرا على شهادة معترف بها من الجامعة التي تقدم الدورة عند استكماله لمتطلبات الدورة أو الكورس التدريبي. ويتميز كذلك موقع كورسيرا بالتنوع الكبير في مواضيع الدورات المجانية التي يعمل على طرحها وتوفيرها، ويتطلب منكَ كمشترك أن تكونَ متمرساً في استخدام اللغة الإنجليزية، أو على الأقل أن تكون قادراً على فهم وقراءة محتوى الدورة أو كورس التدريب.

موقع إدراك – EDRAAK – دورات مجانية في أي تخصص

موقع ادراك

لا بد لك وأن سمعت مسبقاً بموقع إدراك، الموقع العربي الذي يوفر دورات مجانية خاصة به في مختلف المواضيع والمجالات التي يتطلبها سوق العمل. يتميز موقع إدراك بكونه يعمل على مواكبة التجديد والتغيير الحاصل في السوق، ويعمل على تطوير دوراته من ناحية المواضيع والجودة بشكل مستمر ودائم، ويسعى إلى خلق فضاء مشترك يتبادل من خلاله المهتمون خبراتهم ومعارفهم ومعلوماتهم، ويهدف بشكل أساسي إلى تطوير الفرد والعمل على منح كل شخص الفرصة التي يتسحق. من خلال التحاقك في أي دورة أو كورس تدريب من خلال موقع إدراك ستتمكن من الحصول على دورات مجانية باللغة العربية، إضافة إلى حصولك على شهادة معترف بها عند إكمالك لمتطلبات الدورة أو كورس التدريب. ويعمل كذلك على توفير مواد تقوية مجانية لطلبة المدارس من مختلف المراحل التعليمية.

موقع يوديمي – Udemy

موقع يوديمي

من خلال موقع يوديمي ستتمكن من الحصول على دورات مجانية باللغة الإنجليزية في المجالات التي تهمك بأعلى مستوى، من خلال مدربين عالميين ذوي خبرة متقدمة في المجال، ويتميز موقع يوديمي بكونه واسع الشهرة ومعروف بتقديم دورات تعود بالنفع الكبير على الملتحقين بها. لكن عليكَ أن تأخذ بعين الاعتبار عند التحاقك في أي دورات مجانية مجانية من خلال موقع يوديمي، أن هذه الدورات في الأصل مدفوعة بالتالي إن كنتَ ترغب في الحصول عليها بشكل مجاني هناك بعض الميزات التي تتمكن من الحصول عليها، والتي منها أنك ستحصل فقط على محتوى الدورة كفيديو مسجل، لن تتمكن من الحصول على شهادة معترف بها، ولن تتمكن من المشاركة في اللقاءات المباشرة مع المحاضرين، لكن حصولك على محتوى دورة أو كورس تدريب بشكل مجاني من موقع يوديمي بلا شك سيسهم في إضافة الكثير إليك وسيمكنك من فهم وتعلم الكثير من المهارات.

احصل على دورات مجانية الآن

قبل حضروك لأي دورات مجانية ننصحك بمشاهد الفيديو التالي

بعد اطلاعك على أهم وأفضل 4 مواقع دورات مجانية لا بد لك من اتخاذ القرار بشكل فوري، والمسارعة إلى الالتحاق في دورات مجانية من خلال أحد المواقع السابق ذكرها لتتمكن من:

  • تطوير مهاراتك وتنمية قدراتك.
  • زيادة تفوقك وتقدمك في عملك الحالي، وزيادة فرصك في الحصول على وظيفة.
  • التميز بامتلاك شهادات معترف بها من قبل جهات عالمية.
  • تعلم المهارات التي تحب بشكل سلس، وباعلى نفع، وبلا أي تكلفة.