أهم دورات الكتابة 2022

أهم دورات الكتابة 2022
تواصل معنا على واتساب

هل تبحث عن دورة كتابة في مجال معين؟ لقد وصلت إلى المنصة الفلسطينية الأولى التي تربطك بأفضل المدربين ومراكز التدريب. تواصل معنا الآن واطلب دورتك!

هل لديك موهبة الكتابة لكنك لا تجد من يوجهك؟ هل لديك مشروع تخرج لكنك لم تجرب يوماً كتابة الأبحاث والكتابة العلمية؟ هل تحتاج للتقديم للوظائف لكنك لا تجيد كتابة سيرتك الذاتية، لا تقلق فنحن في منصة تدريبكم نوفر لكم أهم دورات الكتابة 2022 عبر مجموعة من المراكز المتنوعة والشاملة لجميع مناطق الضفة. تضع منصتنا بين يديكم مجموعة من أفضل مراكز التدريب في الضفة الغربية، إذا كنت تبحث عن دورة تدريبية، أو فرصة تدريب، أو شهادة معتمدة، خبرة عملية في مجال ما، كل ما عليك هو الدخول إلى قسم “الدورات التدريبية” التي تمكنك من عرض فرص التدريب والدورات والشهادات حسب المدينة. اذا لم تجد ما تبحث عنه فبإمكانك طلب دورتك من قسم “اطلب دورتك التدريبية“. منصة تدريبكم اول منصة فلسطينية عربية لايصال طلباتكم التدريبية الى كافة مراكز التدريب.

أنواع أهم دورات الكتابة 2022 التي نقدمها:

دورة الكتابة الإبداعية

تعرف الكتابة الإبداعية أنها أي كتابة تخرج في هدفها عن الغرض الوظيفي، فيكون الهدف منها التعبير عن المشاعر والأحاسيس والخواطر وفق تسلسل لغوي معين يراعي فنون اللغة وتسلسلها، مستخدماً لغة أدبية جمالية تحوي تشابيه بلاغية واستعارات إبداعية. ويظهر الكاتب في الكتابة الإبداعية مهاراته اللغوية واكتنازه بالمفردات والأفكار الخلاقة التي تجذب القارئ وتؤثر به.

وتشمل الكتابة الإبداعية أنواعاً عديدة منها: القصة والرواية والخاطرة والشعر والمقالات وسيرة الحياة.

ونحن في منصة تدريبكم نوفر لكم عدداً من المراكز التي تمنحكم فرصة الانتساب لـ أهم دورات الكتابة 2022 والحصول على شهادات معتمدة، فحلمكم بإنجاز رواية أو كتابة خاطرة صار قريباً.

تشمل مراكز الدورات جميع مدن الضفة، في رام الله ونابلس وجنين والخليل وبيت لحم والقدس وغزة.

دورة كتابة السيرة الذاتية

السيرة الذاتية هي ملخص الخبرات والمهارات والوظائف التي سبق للفرد العمل بها والدورات التي انتسب لها، ويتم تقديمها من قبل مجموعة من المراكز المتخصصة التي تمنحكم طريقة كتابة السيرة الذاتية بشهادة معتمدة، في مناطق مختلفة من الضفة كنابلس ورام الله والخليل وبيت لحم وجنين وأريحا وطوباس والقدس وغزة.

دورة كتابة رسالة التغطية

وهو خطاب يتم إرفاقه مع السيرة الذاتية عند التقدم للوظيفة، ويهدف إلى توضيح النقاط الواردة في السيرة الذاتية، أي أنه من الأفضل أن يرافق تقديم السيرة الذاتية خطاب تغطية، ونحن في منصة تدريبكم نوفر كلم أفضل مراكز تقدم دورات كتابة 2022، في جميع المدن في الضفة وغزة والقدس.

دورة كتابة المحتوى

تعد عملية كتابة المحتوى للمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من أكثر فنون الكتابة تعقيداً وحاجة للدقة والعلم بمعايير الكتابة لكل منصة، فمعايير الكتابة تختلف من منصة لأخرى وحسب الهدف المطلوب من هذا المحتوى.

نقدم لكم أهم دورات كتابة المحتوى 2022 من منصتنا تدريبكم، عبر مراكز متخصصة تقدم لكم دورات ذات كفاءة عالية ودقة كبيرة وشمولية لطرق كتابة المحتوى على اختلاف الغرض منه والموقع المراد كتابة المحتوى له، وتشمل خدماتنا جميع مدن الضفة وغزة والقدس ودورات أونلاين.

كتابة المحتوى في عصرنا الحالي من أهم المهارات التي تفتح لك آفاقاً جديدة للحصول على وظائف في هذا المجال، خاصة مع انتشار فكرة التسويق الإلكتروني وتحول العديد من المكاتب والأسواق إلى الوجود عبر المواقع الإلكترونية والترويج لما تقوم به عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتتطلب عملية كتابة المحتوى الناجح مجموعة من الخطوات أهمها:

  1. البحث قبل الكتابة، فكلما بحثت أكثر زادت معرفتك وعلمك بما تكتب وحافظت على تسلسل الأفكار لديك.
  2. اختر عناوين مناسبة تجذب القارئ وتتوافق مع معايير السيو التي تنظم ظهور النتائج عند البحث على جوجل.
  3. اختر مستوى اللغة المناسبة حسب الفئة المستهدفة من محتواك، فإن كن النساء فلهن لغة خاصة والشباب لهم لغة خاصة والأطفال لغة مختلفة.
  4. دقق ما تكتبه قبل النشر لتجنب الأخطاء اللغوية والنحوية والمعلوماتية، فكلما زادت الأخطاء قلت الثقة بين الزائرين والموقع.
  5. فكر بطريقة إبداعية مبتكرة غير تقليدية ليكون محتواك مميزاً وغير تقليدي.

دورة كتابة رسالة حافز

شبيهة بخطاب التغطية لكنها تختلف عنها بأنها تقدم إلى المؤسسات الأكاديمية أو عند الرغبة بالتطوع أو للمؤسسات الأهلية غير الربحية.

ويشترط في رسالة الحافز أن تكون محددة ودقيقة وتحتوي فقرة يقدم فيها المتقدم للوظيفة نفسه.

نقدم لكم عدداً من دورات الكتابة لتعلم كيفية كتابة رسالة الحافز في الخليل وبيت لحم ونابلس ورام الله وجنين وطولكرم وقلقيلية وطوباس وسلفيت وغزة والقدس.

دورة كتابة الأبحاث العلمية

تعتبر كتابة الأبحاث من أكثر أنواع الكتابة تعقيداً فهي لا تعتمد أبداً على لغة الكاتب وإنما على منهجه العلمي وهدفه منه، وقدرته على الاستقصاء والبحث في صحة المعلومات والفرضيات، ويهدف البحث العلمي إلى دراسة فرضيات معينة لدى الباحث، ولكتابة الأبحاث العلمية شروط ومناهج ومدارس لا بد من تعلمها قبل البدء بالكتابة.

إن أردتم تعلم كتابة الأبحاث العلمية ما عليكم إلا زيارة موقعنا والتعرف على أفضل دورات الكتابة في جميع مدن الضفة وغزة والقدس.

دورة كتابة مشروع تخرج

إن كنت في سنة التخرج في تخصصك فإننا نقدم لك دورات كتابة مشروع التخرج في جميع مدن الضفة والقدس وغزة عبر مراكز متخصصة ذات كفاءة عالية.

لا تتردد في زيارة منصتنا وطلب ما تحتاج من دورات.