اطلب دورتك التدريبية

برنامج أنا اشارك هو برنامج شبابي تفاعلي مجاني، ينفذ من قبل المعهد الديمقراطي الوطني على مرحلتين (أنا أشارك و أشارك+) حيث وفي الوقت الراهن وخاصة في ظل الأوضاع الحالية في فلسطين والمنطقة تبرز الحاجة إلى إشراك الشباب في الحوار والنشاط السياسي، ومن هنا يبرز هدف البرنامج لتمكين الشباب في مجتمعاتهم وفي الجامعات من أجل لعب دور فاعل في الحياة السياسية وعملية صناعة القرار في فلسطين.

المرحلة الأولى: انا أشارك، ينخرط خلالها المشاركين في مجموعة جلسات حوارية تفاعلية ممتعة ترتكز المهارات الحياتية من الاتصال الفعال والقيادة وبناء الفريق وفهم الذات والثقة وعلى مبادئ ومسؤوليات المواطنة والديمقراطية والانتخابات، وتناقش العديد من المواضيع التي تهم الشباب وتنمي لديهم حس المواطنة والمشاركة الفاعلة والقيادة. تستمر هذه المرحلة لمدة فصل دراسي واحد وبواقع جلستين في الأسبوع مدتة الجلسة ساعة ونصف، تتوافق مع أوقات فراغهم وجدولهم الدراسي ومشاغلهم اليومية. وتعقد في قاعة مخصصة داخل الجامعات الشريكة.

سيقوم المشاركون خلال البرنامج بالتخطيط لمبادرات ومشاريع قيادية خاصة بهم وتنفيذها، وصولاً للانتهاء من كافة متطلبات التخرج الخاصة بالبرنامج

يحصل المشاركون بنهاية البرنامج على:
– ساعات عمل تطوعي
– شهادة مشاركة مصدقة
.
يتناول البرنامج مفاهيم القيادة الأساسية وأهميتها وفوائد تطوير الكفايات القيادية على الحياة الشخصية والعملية للأفراد، وذلك من خلال قيام المشاركين بخوض تجربة عملية للبدء بقيادة التغيير من خلال برنامج بناء قدرات متكامل.
.
يتطلب البرنامج والذي يمتد لفصل دراسي واحد، التزام فعلي سواء بحضور الجلسات التدريبية او بالنشاطات الميدانية، ويتعين على المشارك الالتزام الفعلي بحضور التدريبات والجلسات كاملة بالإضافة الى القيام بتنفيذ نشاطات ميدانية تتعلق بعمل دراسات وزيارة مؤسسات ولجان وجهات حكومية وغير حكومية والمتابعات اليومية مع المشرفين والمدربين ضمن خطة معدة ومرسومة لقياس مدى انجاز كل مشارك وتحضيره للمرحلة النهائية التي تتعلق بإنتاج مشروع تخرج فردي أو جماعي

على الراغبين بالمشاركة أن يحققوا الشروط الآتية:
• لديه/ا الاهتمام بالمواضيع الاجتماعية والسياسية والرغبة في التغيير الإيجابي.
• القدرة على الالتزام بفعاليات البرنامج لمدة فصل دراسي واحد
.
آلية الاختيار:
المرحلة الأولى: سيتم فرز جميع طلبات الالتحاق وتعطى الأفضلية للمتقدمين/ات الذين استوفوا شروط الالتحاق.
المرحلة الثانية: سيتم عقد مقابلة مع الأشخاص الذين استوفوا شروط الالتحاق، واعلام الذين تم قبولهم في البرنامج.
.
آخر موعد للتسجيل:  10 شباط 2023
ولمزيد من الاستفسارات، يمكنكم التواصل مع المنسق في جامعتكم او التواصل عبر صفحة البرنامج على فيسبوك:

نا أشارك – شباب فلسطيني فاعل

أو على البريد الكتروني: mtobal@ndi.org
.
تقبل جميع الطلبات بغض النظر عن التنوع او الاختلاف او المهارات اللغوية والمؤهلات الاكاديمية او الوظيفية.  فيما يشجع المعهد الديمقراطي الوطني NDI الأشخاص ذوي الإعاقة على التقديم لكافة الفرص والبرامج التي يتم الإعلان عنها.

كما يرجى الاطلاع على صفحات البرنامج للاطلاع على ماهية البرنامج
أنا أشارك على فيسبوك: https://www.facebook.com/AnaUsharekps
أنا أشارك على انستغرام: https://www.instagram.com/anausharek.ps/

الضفة الغربية