اطلب دورتك التدريبية

إن التعرف إلى العمليات والمهام الرئيسية لنجاح أي مؤسسة في أي مكان، إلى جانب الإلمام بكافة جوانب إدارة الموارد البشرية في عالمنا المعاصر لتغيير وتحسين الحياة المهنية، يعتبر من الأمور الهامة والواجب الإحاطة بها لأي شخص يعمل داخل المنشآت والمؤسسات على اختلاف دوره.
سواء إن كنت صاحب عمل أو أحد متخصصي الموارد البشرية أو طالبًا يتطلع إلى الحصول على وظيفة في قطاع الموارد البشرية أو موظفًا في أي مجال آخر، ما يمكن تعلمه في مجال الموارد البشرية سيؤثر على الطريقة التي تتصرف من خلالها في أي علاقة عمل. فبمجرد البدء في العمل تبدأ علاقتك مع المؤسسة، وما يحكم هذه العلاقة هو قواعد وممارسات إدارة الموارد البشرية سواء كانت عبارة عن شخص أو قسم كامل معني بالمهام والعمليات والنظريات والقوانين التي ينهجها.
ولذلك تقدّم لك منصّة إدراك دورة مجانية عبر الإنترنت حول مبادئ إدراة الموارد البشرية، والتي يتمحور الهدف منها حول إدارة العلاقات في مكان العمل، فكل شخص لديه مساهمته الخاصة في إدارة هذا القسم. كموظف خارج نطاق إدارة الموارد البشرية فأنت لست بحاجة إلى معرفة حقوقك فحسب، وإنما معني أيضاً بكيفية اتخاذ القرارات منذ لحظة تقدمك بطلب للحصول على وظيفة إلى اليوم الذي تغادر فيه المؤسسة. وبصفتك صاحب عمل أو أحد خبراء إدارة الموارد البشرية فإن معرفة وتعلم مهام ومهارات وممارسات الموارد البشرية الأساسية سيمنحك قاعدة قوية لبدء العمل بصورة مهنية وتعزيز تلك النواحي التي تحتاج لتعزيزها داخل المؤسسة.
بعد الانتهاء من المساق سيكون قد تكون لديك لمحة عامة عن المفاهيم والممارسات للعديد من الأمور المتعلقة بالموارد البشرية والتي ستتمكن من تطبيقها في سياقات العمل في العالم الحقيقي.

ستتعلّم في هذا المساق:

[1]  المفاهيم الأساسية لإدارة الموارد البشرية وكيفية ارتباطها بعملية الإدارة العامة في أي مؤسسة.

[2] أهمية تحديد مهام إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية.

[3] الأدوار الرئيسية لقسم الموارد البشرية في المؤسسات الحديثة.

[4] مناقشة آلية اختيار الموظفين الجدد واستقبالهم وتعيينه.

[5] إدراك مفهوم العقد النفسي وكيفية نشأته بمجرد إقامة علاقة جديدة بين المرشح الذي تم اختياره وصاحب العمل الجديد.

[6] فهم العناصر الأساسية الخاصة بإدارة الأداء والتعرف إلى مفهومه والغاية من إدارته.

[7] دراسة تأثير إدارة الأداء في التعلم والتطوير وأهميته في الأعمال والمؤسسات الحديثة.

[8] كيفية استخدام أساليب تقييم الوظائف لاتخاذ القرار بشأن القيم المالية ومستوى الأجور للوظائف داخل المؤسسة.

[9] البحث في التحديات التي تواجه الموارد البشرية مثل إدارة الخيارات وتحفيز الموظفين.

:عن مدرسّي الدورة

سيقوم بتدريس هذه الدورة كلّ من أحمد الترعاني الذي يحمل شهادة أنظمة معلومات الأعمال من الجامعة الأردنية، والحاصل على شهادة “مدرب دولي معتمد” من المعهد الأمريكي، والمدربة دينا زكي وهي عضو خرّيج من معهد تشارترد لشؤون الموظفين والتنمية

للإنضمام في الدورة التوجه إلى الرابط المرفق:

https://cutt.us/WlW4l

 

عبر الإنترنت