دورات عملية لتحسين فرص التوظيف

دورات عملية لتحسين فرص التوظيف
%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84 %D9%85%D8%B9%D9%86%D8%A7 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D9%88%D8%A7%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%A8 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%B1 %D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9%85%D8%A9
توال معنا على واتساب

هل تبحث عن دورة أو تدريب في مجال معين؟ لقد وصلت إلى المنصة الفلسطينية الأولى التي تربطك بأفضل المدربين ومراكز التدريب. تواصل معنا الآن واطلب دورتك!

إن كنتَ تقرأ هذا المقال فبكل تأكيد انتَ واحد من الراغبين في تحسين فرصهم في الحصول على وظيفة والمنافسة بقوة على شواغر التوظيف التي يتم الإعلان عنها بشكل يومي، ولا بدَ لكَ كذلك من أن تكون مدركاً لمدى وحجم المنافسة الكبيرة التي يفرضها واقع السوق الحالي وواقع التوظيف في الضفة الغربية بشكل خاص. فنحن نمر في فترة زمنية حيث يتواجد العديد من الراغبين في الحصول على وظيفة مقابل عدد قليل ومحدود من شواغر التوظيف، لذا يتعين عليكَ العمل بجد لمحاولة التميز وإضفاء قيمة على إمكانياتك ومميزاتك لتتمكن من المنافسة على هذه الوظائف، بالتالي يصبح خيارك الأمثل والوحيد  هو الحصول على دورة أو كورس تدريب عملي لتحسين فرص التوظيف، ولرفع كفاءتك، وإثراء ملفك والسيرة الذاتية الخاصة بك، الأمر الذي يجعلك تتقدم وتتميز عن سواك من الراغبين في الحصول على وظيفة. وهناك الكثير من الدورات العملية التي يمكن لك الالتحاق بها والتي من شأنها أن تزودك بخبرات ومهارات يتطلبها السوق الحالي، وعملنا نحن في منصة تدريبكم (أول منصة فلسطينية عربية لإيصال طلباتكم التدريبية إلى كافة مراكز التدريب) نضع  بين يديكم مجموعة من أفضل مراكز التدريب في الضفة الغربية، إذا كنت تبحث عن دورة تدريبية، أو فرصة تدريب، أو دورة تعليم اللغات، أو شهادة معتمدة، أو خبرة عملية في مجال ما، كل ما عليك هو الدخول إلى قسم “الدورات التدريبية” التي تمكنك من عرض فرص التدريب والدورات والشهادات حسب المدينة. اذا لم تجد ما تبحث عنه فبإمكانك طلب دورتك من قسم “اطلب دورتك التدريبية“. وفي هذا المقال سنجيبك على أبرز 3 أسئلة تتعلق بحصولك على دورة أو كورس أو تدريب خاص بأصحاب صفحات البيع أونلاين في الضفة. فإن كنتَ راغباً في زيادة فرصك في الحصول على وظيفة لا بد لكَ من أن تقرأَ هذا المقال.

ما مدى ضرورة الحصول على دورة تدريب عملي لتحسين فرص التوظيف؟

كما أسلفنا في القول أن المنافسة على الشواغر الوظيفية في الضفة الغربية أصبحت قوية وكبيرة نظراً لارتفاع عدد الراغبين في الحصول على وظيفة، وقلة عدد الشواغر الوظيفية، والكثير من أصحاب العمل يرغبون في توظيف موظفين لديهم مهارات متنوعة تصب في مصلحة العمل أو الشركة، وحبذا لو كان هذا الموظف يمتلك خبرة مسبقة. ويمكننا القول أن جانب الخبرة يشكل عائقاً كبيراً أمام الكثير من الباحثين على فرص توظيف، إضافة إلى كونه يقلل من فرصهم في الحصول على وظيفة إلى حد كبير، بالتالي يجب عليكَ أن تجد البديل للخبرة وهو حصولك على شهادات تدريب، أو أن تلتحق في دورة عملية، أو كورس تدريبي عملي يساعدك في الآتي:

  • حصولك على دورة أو كورس تدريب يساعدك في امتلاك مهارات متنوعة في مجالات شتى ذات علاقة مباشرة في مجالك أو لا تتعلق بشكل مباشر في مجال عملك، الأمر الذي يحعلك تمتلك مزايا إضافية وتنافسية قد لا تتواجد عند سواك من العاملين والدارسين في مجالك.
  • إن بعض من الدورات والكورسات التدريبية التي قد تحصل عليها قد تكون متقدمة وتجعلك قادراً ليس فقط على المنافسة للحصول على شاغر وظيفي بل والمنافسة كذلك على المنصب الذي ستحصل عليه، فقد تؤهلك لتقديم طلب التوظيف للإعلانات التي تطرح شواغر وظيفية لمسميات وظيفية عالية وكبيرة.
  • ستحصل على شهادات ورقية معتمدة وموقعة من قبل جهات معترف بها في مجال العمل، الأمر الذي يثري طلب التوظيف الخاص بك ويضفي عليه طابع المصداقية.
  • التوسع فكرياً، وبدء فهم قدراتك بشكل أكبر، فحصولك على دورة أو كورس تدريب سيساعدك في تحديد المجالات التي تبرع بها بدقة، والمجالات التي تلاءم هواك ورغباتك، وتركيز طاقاتك وجهودك عليها، والعمل على تحديد طبيعة ونوعية شواغر التوظيف التي تبحث عنها، والسعي إلى تطوير نفسك باستمرار في هذه المجالات للمنافسة بشكل أكبر على أي فرصة توظيف خاصة بها.

ما هي أهم المجالات التي يمكنك الحصول على دورة تدريب عنها لتحسين فرص التوظيف؟

تتنوع طبيعة المجالات التي يمكن لكَ من خلالها الحصول على دورة أو كورس تدريب، وقد يعتمد الأمر بشكل كبير على طبيعة ومجال تخصصك، لكن هناك بعض من الدورات والمواضيع التي يتحتم على كل فرد منا مهما كان تخصصه أو مجال عمله أن يحصل على شهادة تدريب معتمدة عنها، ويمكن حصر هذه المجالات بالآتي:

  • دورة أو كورس تدريب في إدارة الوقت
  • دورة أو كورس تدريب في  الخط العربي
  • دورة أو كورس تدريب في الإسعافات الأولية
  • دورة أو كورس تدريب في قيادة الحاسوب الدولية ICDL
  • دورة أو كورس تدريب في التنمية البشرية
  • دورة أو كورس تدريب في الاتصال والتواصل

تعرف على مزيد من التفاصيل عن دورات التدريب المتوفرة في منصة تدريبكم واطلع على قائمة المراكز المتواجدة في كل مدينة والمزايا التي يقدمونها وانطلق للحصول على تدريب أو كورس تدريب خاص لتحسين فرصك في التوظيف الآن! 

أين تجد كورس أو دورة تدريب خاصة لتحسين فرص التوظيف؟

دورة تدريب في إدارة الوقت

يعد هذا المجال أحد أهم المتطلبات التي يقوم عليها نجاحك في أي وظيفة، فامتلاك ميزة إدارة الوقت تمكنك من إنجاز المهام المطلوبة منك في أي وظيفة على أكمل وجه وبشكل منظم، وأن تلتزم بالوقت المحدد لإنهاء العمل، بالتالي حصولك على دورة أو كورس تدريب بشهادة معتمدة في هذا المجال سيدفع أصحاب العمل إلى السعي والإقبال على توظيفك لإدراكهم لأهمية هذه الدورة، ونعمل في منصة تدريبكم على توفير هذه الدورة من خلال مجموعة مراكز تتواجد في مدينة نابلس، ورام الله، وجنين، والخليل، وطولكرم، وقلقيلية، وسلفيت، وطوباس، وأريحا، وبيت لحم.

دورة في الخط العربي

إن مجال الخط العربي أصبح شائعاً في هذه الأيام نظراً لاستخدامه في مختلف أشكال التحف، والبراويز، والتصاميم الجرافيكية، وفي تصاميم الديكور وغيرها من شتى مجالات الحياة، ومهما كان تخصصك أو طبيعة عملك وبشكل خاص إن كنت تعمل في مجال الفنون فأنت بلا شك ستحتاج إلى هذه الدورة أو الكورس، إن لم يكن فقط لزيادة فرصك في الحصول على وظيفة بل كذلك ليمكنك من بدء مشروع عمل خاص بك يتعلق بالمجال. احجز مقعدك فوراً في دورة خط عربي في أحد مراكز مدينة طولكرم، أو قلقيلية، أو طوباس، أو سلفيت، أو جنين، أو رام الله، أو أريحا، أو بيت لحم، أو نابلس، أو الخليل.

دورة في الإسعافات الأولية

أي مجال عمل يحمل في طياته جانباً من الخطورة التي تتطلب من الفرد أن يمتلك مهارات الإسعافات الأولية التي تمكنه من السيطرة على الموقف وتخطي الخطر، وهذه الدورة أو الكورس يحتاج إليها بشكل خاص العاملين مع الأطفال، أو الذين يشمل عملهم القيام بجولات، أو به الكثير من الحركة، أو الذي يكون في مواقع مختلفة (وبشكل خاص الخطيرة) كالمهندسين على سبيل المثال، ومن خلال منصتنا ستتمكن من الوصول إلى المراكز التي تقدم هذه الدورة في مدينة رام الله، ونابلس، والخليل، وبيت لحم، وجنين، وقلقيلية، وأريحا، وسلفيت، وطولكرم، وطوباس.

دورة في قيادة الحاسوب ICDL

بكل تأكيد أنتَ تعلم أنه ليس هناك أي وظيفة إلا وتفرض على الموظف التعامل والعمل من خلال جهاز الحاسوب، وعند التقديم لأي وظيفة لا بد لكَ من الإشارة إلى مستوى خبراتك وقدراتك في التعامل مع تطبيقات وبرامج جهاز الحاسوب، لذلك حصولك على شهادة معتمدة تثبت إتقانك لاستخدام برامج وتطبيقات جهاز الحاسوب، وقدرتك على القيام بمهام محددة سيزيد بلا شك من فرصك في الحصول على وظيفة، ويمكن لكَ الحصول على الدورة مباشرة من خلال منصة تدريبكم التي تعرض لكَ الدورات المتوفرة في مدن الخليل، وطوباس، وسلفيت، وأريحا، وبيت لحم، ونابلس، ورام الله، وجنين، وطولكرم، وسلفيت.

دورة في التنمية البشرية

كثير من المهارات والميزات يمكن لكَ أن تتعلمها وتتقنها من خلال التحاقك في دورة أو كورس تدريب في التنمية البشرية، والتي من شأنها بكل تأكيد أن تزيد فرصك في الحصول على وظيفة، فمن خلال التحاقك بها ستتعلم آليات ضبط النفس، والتعامل الصحيح مع الضغط، طريقة التفكير المنطقي، واتخاذ القرارات السليمة المبنية على الحقائق والمنطق، ستتمكن من تعلم طرق بناء الشخصية، وأن تفرض شخصية وكاريزما خاصة بك في العمل، وغيرها من المهارات التي تجعلك تصنف من ضمن قائمة أفضل المرشحين للحصول على وظيفة، لذلك سارع في التسجيل في الدورة من خلال مراكز مدينة مدينة طولكرم، أو أريحا، أو سلفيت، أو رام الله، أو الخليل، أو طوباس، أو قلقيلية، أو نابلس، أو بيت لحم، أو جنين.

دورة تدريب في الاتصال والتواصل

إن أي عمل يقوم بشكل أساسي على مهارة الاتصال والتواصل بينك وبين الزملاء في العمل، ومع المدراء، ومع العملاء وغيرهم من الفئات التي ستتعامل معها بشكل يومي ومستمر، لذلك يجب أن تمتلك مهارات جيدة في الاتصال والتواصل الفعّال الذي يجنبك سوء الفهم والمشاحنات، ويمكن لك حجز مقعدك في دورة أو كورس تدريب في الاتصال والتواصل من خلال منصة تدريبكم ومن خلال المراكز المتوفرة في مدن نابلس، ورام الله، وجنين، وطولكرم، وقلقيلية، وسلفيت، وطوباس، والخليل، وبيت لحم، وأريحا.